google-site-verification: google68dd3c13eca153a9.html
Overblog
Suivre ce blog Administration + Créer mon blog

Algéria, ANIE, M.Charfi, des Milliards jetés à la Poubelle !!! و تبدء من مدينة تيارت، صار هاك يا بوسماحة شيخ

Publié le par Laïd Sahari

6275

 

Algéria, Tiaret, Rabah Bouteldja(53)-Djamel ould Abbes, بوثلجة،من البلدية الى البرلمان؟؟؟

Publié le par Laïd Sahari

6274

 

Algéria, Tiaret, élèctions, 12/06/21, Cheikh Bousmaha, Mansour Berni, hemaid ahmed, TRUQUAGE. اصحاب العصابة سيزورون الانتخابات

Publié le par Laïd Sahari

6273

 

Algéria, élèctions 12/06, Bengrina/n°16 à banir, لا لهذا العضو العصابة، بن قرينة، صديق ولد عباس

Publié le par Laïd Sahari

6272

قال رئيس حركة البناء الوطني عبد القادر بن قرينة،اليوم الأحد في منتدى الجزائر بحضور مختلف وسائل الإعلام،أنه لايفرق بين أي منطقة في القطر الوطني ،بما فيها ولاية تيزي وزو .

وأكد على أن حركته استقبلت بالأحضان بذات الولاية .

وأكد بن قرينة أنه في حرب مع كل واحد ضد النسيج الوطني .

من جهة أخرى نفى بن قرينة تهجمه عن أي حزب سياسي ،الا من طعن في مؤسسات الدولة .

وفي رده على دعوات بعض الاحزاب للتفاوض مع العصابة في السجن لاسترجاع الأموال المنهوبة ،قال بن قرينة "أنه بدلا من الحكم على أفراد العصابة ب 100سنة ليتوفوا في السجن ،لما لا نسترجع 250مليار دولار بالمقابل يتم تخفيف الأحكام الصادرة ضدهم مع منعهم من السفر ، وذلك باستفتاء الشعب والبرلمان".

 

Algéria, les 30 millions du Démon, و ما ذا ضنيتم ان تحدث ملايين 30 الشيطان؟؟؟

Publié le par Laïd Sahari

6271

بعد التعقيدات التي عاشتها عملية اعداد القوائم و ترتيبها الأبجدي ثم الرقمي، ساد الغموض مجددا   تجا  تحصيل الاعانة المالية المقدرة بثلاثين مليون سنتيم والتي  فجرت الكثير من القوائم المترشحة لتشريعيات جوان المقبل.

وجدت الأحزاب السياسية صعوبة كبيرة في فك اللغز الذي حصل مع الوكالات البنكية لفتح حسابات لها بغرض تمويل حملتها الإنتخابية،فهناك لُبس وقع في الأول بين ما ينص عليه قانون الإنتخابات بآنفراد رئيس القائمة بتوقيع الصكوك البنكية،بينما تشترط الوكالات البنكية موقع ثان متمثل في شخص المسؤول المالي للقائمة ، فما هو النص القانوني  الذي يجد الإستناد إليه؟.. قانون الإنتخابات أم قانون الوكالات البنكية؟ ..يتساءل متصدر قائمة حركة البناء الوطني،الذي أكد لنا أنه تمكن بصعوبة من إيجاد الإجابة ليهتدي أخيرا إلى فتح حساب على الطريقة البنكية،لكن بعد تردد دام أربعة أيام من عمر الحملة .

 و لايستبعد متتبعون لشأن التشريعيات، تحول بعض القوائم الحرة إلى شتات إنتخابي جراء آحتدام الصراعات بين مكوناتها  حيث قال مترشح  ل"لخبر :" إستغربت من  أحدهم وهو يعرض علي القيام بحملة آنتخابية  لفائدة قائمتي نظرا لخلافاته الحادة مع أعضاء في قائمته الحرة..والغريب أنه من بين المستفيدين من الإعانة المالية بآسم قائمته ..ألا يعتبر هذا منفذا محتملا لتسلل المال الفاسد في عمق العملية؟؟"،يقول متصدر قائمة حزبية .

علما أن طريقة صرف الإعانة يشترط أنها تكون بصفة بعدية، أي بتقديم فواتير النفقات لرئيس القائمة وأمينها المالي ولا يحق للمترشح المستفيد من الإعانة توقيع أي صك بصفة منفردة..وهنا يقول عضو بقائمة ترشح حرة .." الكلام عني والمعنى على جارتي كما يقول المثل فالإعانة هذه  عمقت من وازع الأنانية داخل القوائم وأنا لا أقبل مثلا أن يأتي رفيق من نفس القائمة عمره 50 سنة  ليشركني أمر صرفها،ناهيك على أن المجالات المحددة لذلك أراها غير مرنة وأحيانا تعجيزية خاصة خلال الأنشطة الجوارية بالمناطق الريفية والمعزولة،ونحن حيال آنقضاء أسبوع من عمر الحملة الإنتخابية، وقد نبلغ آخرها دون التمكن من صرفها".

ويقصد المتحدث أربعة مجالات محددة لصرف الإعانة،كالمكتبة والتوثيق،الإشهار،النقل بالإعتماد على كراء السيارات من الوكالات الخاصة،بينما الإطعام ومختلف التعاملات الجوارية و المستعجلة مع المتعاونين بمصاريف يصعب توثيقها وفوترتها رغم أنها في المتناول و الأسهل والأكثر سلاسة، لا تحتسب في سلة النفقات المعتمدة..بتنا أمام التيهان في الإجراءات على حساب وقت الحملة".يضيف المتحدث. 

 واغرب،ما كشف عنه  مترشحون  من رؤيتهم أشخاصا يقومون بنزع ملصقاتهم الإنتخابية من أماكن تعليقها المرخصة،وإعادة إلصاقها بأماكن غير متاحة  قانونا على غرار مواقف و محطات النقل وأمام المرافق العمومية، بغرض تعريض أصحاب الملصقات للملاحقات القانونية من قبل مندوبية السلطة وأعوانها.وهذا يعني حسب تأويل أحدهم "هؤلاء يريدون شيطنة الحملة،وتحريفها عن مسارها والتأثير على المترشحين والناخبين وقد يكون هذا منفذا لآستخدام المال الفاسد لفائدة جهة آنتخابية على حساب منافس أو منافسين لها". 

 

Algéria, Mali, Boukadoum à réussi ! le président Malien en Prison !!! وزير الخارجية الجزائري ينجح

Publié le par Laïd Sahari

6270

Sabri Boukadoum préside la session ministérielle du CPS sur le Mali le 24 Mai 2021, ce 25 Mai 2021 le président Malien et son premier ministre son jetés en Prison !!!

Le ministre des affaires étrangères, Sabri Boukadoum a présidé, ce lundi 24 mai, une session ministérielle du conseil de  paix et de sécurité de l’Union Africaine sur le Mali, en présence des ministres des affaires étrangères membres du conseil, de hauts responsables de l’UA et de l’ONU, indique un communiqué du  ministère des affaires étrangères.

Les discussions ont tourné autour de la situation sécuritaire et politique en république du Mali ainsi que l’accord de la paix et de réconciliation issu du  processus d’Alger. Le présents ont tous loué les efforts de l’Algérie en sa qualité d’état leader pour la médiation internationale et présidant le comité chargé du suivi des dispositions du dit accord. L’Algérie a été, également, salué  pour ses initiatives visant à exhorter les parties concernées par le financement à accélérer l’opération en honorant les engagements ratifiés dans la feuille de route adoptée en décembre 2020, précise la même source.

 

Algéria, Alger, vendredi 118, La Police sévit comme au temps de la France coloniale, LES PAPIERS !!!

Publié le par Laïd Sahari

6269

الجمعة 118: منع مارس في الجزائر العاصمة بواسطة محمد عزيزة وعلى الرغم من تعزيز النظام الأمني ​​في أماكن التجمع والاعتقالات ، فقد تواجد المتظاهرون أمس الجمعة في مظاهرات الجمعة 118. وسيطر المتظاهرون على الأماكن العامة في بجاية وتيزي وزو وعنابة والبويرة ومدن أخرى في البلاد. لقد طالبوا بصوت عالٍ بسيادة القانون وبجزائر حرة وديمقراطية. في الجزائر العاصمة ، تم منع المسيرة الأسبوعية 118. وسجلت محاولات في بعض الأحياء ، لكن في جو متوتر إلى حد ما ، بسبب تعزيز النظام الأمني ​​، خاصة في باب الواد ومحيطها. وعبر الشرايين الرئيسية للعاصمة ، كانت الشرطة مرئية وحتى في أزقة وسط العاصمة. اقترب رجال الشرطة في ثياب مدنية من أي شخص يسافر في الجزائر العاصمة للتحقق من هويته. وقد طُلب من المارة إطفاء حواسيبهم المحمولة. تمت العديد من الاعتقالات في ولايات مختلفة من البلاد ، ونحن نتحدث عن عشرة اعتقالات في الجزائر العاصمة ، بينهم صحفيان. وذكرت اللجنة الوطنية لتحرير المعتقلين عبر صفحتها على فيسبوك سلسلة اعتقالات في الجزائر وتلمسان وبجاية والبويرة وعنابة وجيجل ومدن أخرى. كما أفادت اللجنة بوقوع اشتباكات بين المتظاهرين والشرطة في ولاية البويرة. يشار إلى أنه في اليوم السابق ، الخميس ، أفادت معلومات عن تقديم طلب ترخيص للمسيرة بمصالح ولاية الجزائر من قبل محامين. نفت وزارة الداخلية في بيان صحفي تلقيها طلب "تفويض" لتنظيم مسيرة يوم الجمعة 21 مايو 2021. وذلك في حين تذكر "صحة مضمون بيانها الصحفي المؤرخ في 9 مايو 2021 ، والذي يستهدف ضرورة احترام أحكام القانون 29-88 المؤرخ في 29 ديسمبر 1989 ، المعدل والمكمل والمتعلق بالاجتماعات والمظاهرات العامة ". من جهته ، نفى أنا مصطفى بوشاشي في مقطع فيديو نشر على فيسبوك أن يكون أصل تقديم طلب التفويض. وذلك بعد المعلومات التي تبثها قناة خاصة. وأوضح أن "الثورة الشعبية لا تحتاج إلى إذن لتستمر في ترديد مطالبها وتبرير تحركاتها السلمية".

 

Algéria, enseignantes agressées: le président est responsable, مدير تربية باجي مختار لازم يدخل السجن

Publié le par Laïd Sahari

6268

 

كشف النائب المساعد لدى مجلس قضاء أدرار بولقصيبات محمود عن توقيف تسعة أشخاص في قضية الاعتداء الوحشي على أستاذات برج باجي مختار حتى الآن.

واضاف النائب العام أن أربعة مشتبه بهم اعترفوا بالمشاركة في الجريمة، كما تم استرجاع هواتف وبعض أغراض الضحايا.

وكشف نفس المتحدث أن عدد الأستاذات اللواتي تعرضن للضرب بلغ تسعة، أربعة منهن أصبن بجروح متفاوتة الخطورة، كما تعرضت واحدة منهن إلى اعتداء جنسي.

وأكد النائب العام أن التحقيق لا يزال مستمرا وأنه بمجرد وقوع الحادثة تم تكليف وكيل الجمهورية  بمحكمة ​برج  باجي مختار لمباشرة التحقيق والتحري في الموضوع. 

 

كلنا معنيون 💔 عيب على أمة تتضامن مع فنانيين ولاتتضامن مع شرف معلمات💔عل  من نلقي اللوم في حادثة استاذات برج باجي مختار؟ على الدولة التي جعلت الأستاذ متسول يرضى بمنصب في حدود مالي من أجل بعض الدريهمات ؟ على مديرية التربية لباجي مختار التي وقفت حائلا أمام طلب دخولهن الولائي ؟ على مديرية التربية التي لم تستطع توفير حارس للمؤسسة وكانوا ناويين هوما اخلصوه بدراهمهم؟ على مديرية التربية التي لم تستطع توفير سكن وظيفي لشابات في وسط المدينة و سكنتهم في منطقة نائية تبعد 7كلم على أقرب تجمع سكني. على ناس باجي مختار الي ماقدروش يحميو 10نساء يسماو ضياف عندهم واقريولهم في ولادهم ؟ على مجتمع يتضامن مع ممثلة في فضيحة أخلاقية وما يتضامن مع مربية الأجيال التي تعرضت للاغتصاب أمام ابنتها الرضيعة؟وأخرى كانت تحضر لعرسها في جويلة ووو على أبناء القطاع الي دخلوا يخدموا وكأن شيئا لم يحدث؟

رغم الوقفات والتنديدات بهذا قبل اعوام ولكن نفس الوعود الكاذبة. الكل متواطئ في. هذه القضية. حسبنا الله ونعم الوكيل......

 

Algéria, il voulait l'emprisonner pour ces Papiers !!! كاد ان يسجن لولا برائة امينه العام

Publié le par Laïd Sahari

6267

 

 

Algéria, Prix Ramadan, les mensonges du Ministre !!! أكاذيب وزير التجارة الجزائري

Publié le par Laïd Sahari

6266

 

google68dd3c13eca153a9.html