la FAF et Kofi Kojjia, ce Nègre-Béninois, corrompu et traître à l'Algérie.

Publié le par M.L.A Guendouz, محمد العيد أنس قندوز

la FAF et Kofi Kojjia, ce Nègre-Béninois, corrompu et traître à l'Algérie.

5386

بقلم معلومي يلسين

مرحبا بكوفي كوجيا.. الخائن

اتصل أحد قراء الشروق هاتفيا بالقسم الرياضي، لمعرفة حقيقة الخبر الذي نشر على صفحات الجريدة حول زيارة "عدو الكرة الجزائرية" الحكم البينيني كوفي كوجيا إلى الجزائر للإشراف على التربص التكويني للحكام الأفارقة غير الدوليين، الذي جرى الأسبوع الماضي بالمركز التقني لسيدي موسى تحت إشراف مكوّنين من الفيفا والكاف، وزادت حيرته ودهشته قبول المسؤولين الكرويين مجيئه إلى الجزائر، وهو الذي أهانها أمام العالم، حين تعمد إقصاء المنتخب الجزائري في نصف نهائي كاس إفريقيا للأمم التي لعبت بانغولا سنة2010 ، وانحاز يومها إلى الفريق المصري وسهل مهمته للفوز على الجزائر برباعية ولا ندري ثمن ذلك، وطرد ثلاثي الخضر حليش، بلحاج الحارس شاوشي، وارتكب أخطاء لا تعد ولا تحصى سمحت للمصريين يومها بالتأهل إلى نهائي كاس إفريقيا للأمم، ونال من وراء ذلك الشكر والثناء من المصريين، والسب والشتم من كل الجزائريين.أتذكر يومها أن اسم الحكم كوجيا كان على كل لسان، وأصبح الجميع يلقبه بعدو الكرة الجزائرية، وما زلت أتذكر أيضا تصريحات المدرب الوطني رابح سعدان حين قال إن كوجيا خطط لإقصاء المنتخب الجزائري، وتمادى في انحيازه للمنتخب المصري طيلة اللقاء وأراد أن يؤهله بكل الطرق وهو ما كان له فعلا.. وحتى جل اللاعبين سواء المحترفين أو المحليين حملوه الانهزام و الإقصاء، لأنه وبكل بساطة "قتل" حلم التتويج بالتاج الإفريقي.هل يعقل أن ننسى ما فعله الحكم البيني الذي أراد بطريقته تحطيم وتدمير الكرة الجزائرية، ونقبل به في الجزائر ونكرمه رغم الأضرار التي سببها لكل الجزائريين.. حتى وان كانت الهيئة الدولية أو الإفريقية هي من اختارت الجزائر لتربص اصحاب الزي الأسود، فكان من الأجدر أن نرفض أن يأتي إلى بلدنا من دمر الجزائر وشعبها، وحطم أمال تشكيلة تأهلت رغم انفه إلى مونديال جنوب إفريقيا2010، فلو كان الشيطان كوجيا في معركة أم درمان لما تأهلنا إلى المونديال، لأنه أظهر انه حكم مرتش وقاموسه الرياضي لا يحمل مصطلحات الشرف والنزاهة، أليس بسبب مقابلة الجزائر تمت معاقبته وإقصاؤه من المشاركة في كأس العالم بجنوب إفريقيا.. ولماذا يعود إلى الواجهة الإفريقية من بوابة الجزائر، ويعطي دروسا في التحكيم لشبان المستقبل، ولست أدري إن كان يتجرأ ويتحدث عن مباراة العار التي أدارها بين الجزائر ومصر بانغولا.بحثت مطولا عن كوفي كوجيا ودوره في تطوير التحكيم البنيني، فوجدت أنه طرد شر طردة من اتحاديته، وحرم حتى من تكوين الحكام في بلده لأنهم يعرفون طبعا ماضيه الأسود والمشاكل التي حدثت له في التحكيم وعودته لم تكن سوى بمباركة بعض المسؤولين الأفارقة "المرتشين"، الجميع يعرف بأن المقابلات التي كان يديرها كانت نتائجها تعرف مسبقا، والجزائر إحدى ضحاياه.لم أفهم كيف كرم المسؤولون على الكرة في الجزائر هذا "الخائن" الذي كان يوما سببا في إقصاء مر من منافسة قارية، وتسبب في ضرر لأربعين مليون جزائري، وكيف تحصل على تأشيرة الدخول إلى ارض الجزائر الطاهرة، وهل حقا أصبحنا ننسى بسرعة؟ أم ما الذي يحدث في كرتنا، وهل شخص مثل كوجيا يستحق الاحترام، ونفتح له الأبواب وأنا متأكد أنه سيقهر الجزائر لو تتاح له فرصة أخرى... سامحكم الله.

Commenter cet article

Ahmed 20/08/2016 18:33

Salam si Laid

Si Laïd depuis que je te suis c'est la première fois que je ne regarde pas une de tes vidéos, si j'ai commencé mais j'ai vite stoppé. Ya si Laïd comment peux tu utiliser ce terme de nègre dans la description incrustée à ta vidéo et oralement.
Tout ça pour du foot ? et dire qu’il a traumatisé des millions d’algériens, ??? Comme si les algériens n’ont pas été traumatisé par autre chose dans leur histoire que cet arbitre…
Dommage que tu te laisses parfois entraîner par la passion.
Si Laïd nous avons des compatriotes noirs dans notre Algérie y as-tu pensé une seconde s’ils venaient à t’écouter, par exemple notre goal Raïs M’bolhi ou bien Yacine Brahimi hein !
Tu peux traiter cet arbitre de corrompu, vendu ou que sais-je quoi d’autre…mais nègre 3abd c’est trop, c’est excessif et surtout raciste.
Si Laïd tu sais trop bien la connotation qu’a ce terme « nègre » pour l’utiliser surtout quand nous arabes d’autres racistes nous traitent de bicot, raton bougnoule, melon etc..
Et si cet arbitre avait ,ce jour de 2010, expulsé 3 égyptiens, sifflé tout en notre faveur…et surtout si on avait gagné l’aurais-tu traité de 3abd, de nègre…
Je sais que tu te laisses parfois emporté par ton tempérament de feu, ton amour de l’Algérie que nul ne peut te contester mais il faut savoir raison gardée
Je fréquente le blog d’une togolaise et j’ai lu un article où elle parlait de comment les arabes libanais traitaient les noirs africains au Liban , que les arabes sont racistes car eux, les libanais, sont traités comme des princes dans les pays de l’Ouest africains où vit une forte colonie libanaise
Aurait-elle raison ?
Wa salam

Ahmed de Marseille

M.L.A Guendouz, محمد العيد أنس قندوز 20/08/2016 18:57

oui, si Ahmed, je l'ai fait exprès, ça m'a fait très mal, lui, un simple nègre,abd, traiter ces maîtres de la sorte. raciste? oui, je le suis pour la première fois de ma vie. il fallait avancer la vidéo et lire la presse étrangère à cette époque. pour les gens de couleur, qu'ils reçoivent mes excuses, je ne vise que ce nègre-béninois qui a été acheté par les egyptiens.
pour répondre à ta question, oui, la togolaise à parfaitement raison, les arabes n'aiment pas les noirs.