FLN (34), contrebande de devises vers l'étranger, تهريب الاموال الى الخارج

Publié le par Laïd Sahari

5782

حجزت فرق الجمارك العاملة على مستوى الميناء الجاف ـ ماجيكوـ بالرويبة التابعة للمديرية الجهوية للجمارك الجزائر خارجية، نهاية الأسبوع حاوية ذات 40 قدما معبأة بالبلاط والحجارة، حيث قدّم صاحبها تصريحات كاذبة على أساس أنها آلات جديدة، فيما كشفت التحقيقات التي قامت بها المديرية المركزية للرقابة، الملحقة بالمديرية العامة للجمارك، عن تورط مستوردين في عملية تهريب الملايير من الدينارات من خلال استيراد البلاط والحجارة من شنغهاي، على أساس أنها عتاد وآلات حفر جديدة.

----------------------------------------------------------------------------------------------

احباط محاولة إغراق السوق بتجهيزات اتصال عسكرية بميناء عنابة 

أحبطت مصالح الجمارك على مستوى القباضة الرئيسية بالميناء  التجاري في عنابة، أول أمس، إثر تفتيش  حاوية مشتبه فيها كانت ماكثة على مستوى مستودع الحاويات  الجمركية ،  محاولة إغراق السوق الوطنية  بكميات هامة  من المعدات الحساسة للاتصالات اللاسلكية حاول صاحبها تمريرها بطريقة غير قانونية.
وحسب المديرية الجهوية للجمارك بعنابة، فقد قام صاحب البضاعة الذي هو محل بحث باخفاء  أجهزة اتصالات للاسلكية، و محطة ثابتة للاتصالات، وهواتف نقالة متطورة، داخل ال المشتبه فيها ، بعدما حاول اهام مصالح الجمارك وفق تصاريح جمركية كاذبة  بأنها  تحتوي تجهيزات و معدات سلع استهلاكية بسيطة .

تحريات مصالح الجمارك حسب نفس المصادر، فقد حاول المستورد تمريرها بطريقة غير قانونية، بتصاريح كاذبة دون حصوله على ترخيص مسبق من الجهات الأمنية  المختصة، كونها ذات استخدامات أمنية وعسكرية، لا يمكن لأي شخص أو هيئة غير رسمية استيرادها دون علم المصالح المختصة.
وذكر المصدر بأن عملية الفحص والتفتيش التي قام بها أعوان الجمارك، مكنت من العثور على صندوق يحتوي على جهاز اتصال لاسلكي من نوع "موتورولا، مع لواحقه، وأربع علب تحتوي كل منها على جهاز اتصال لاسلكي  مع لواحقه، و صندوق يحتوي على طاولة مكتب و محطة ثابتة للاتصالات نوع "موتورولا" مع لواحقها، صندوق يحتوي على جهاز استقبال خارجي  مع 03 دعائم له، و16 علبة تحتوي على هواتف نقالة من مختلف الأنواع و الماركات. وصنفت مصالح الجمارك هذا العتاد في خانة الأجهزة الجد حساسة و الخاضعة لرخصة قبلية للاستيراد.
وأوضح ذات المصدر بأن مصالح الجمارك قامت بإخطار وكيل الجمهورية لفتح تحقيق في الملف مع الملاحقة الجزائية لمعرفة  سبب استيراده هذا النوع من البضاعة المحظورة والحسا
سة

Commenter cet article