Algérie, Ali Haddad veut acheter l'Algérie! pour acheter en Espagne! il doit payer l'impôt sur la fortune.

Publié le par Laïd Sahari

6039

#إمتلاك علي حداد لشركة مختصة في تسيير العقارات ببرشلونة

#وثيقة صادرة عن الإدارة الإسبانية تظهر بوضوح قيام الملياردير الجزائري علي حداد رئيس منظمة أرباب العمل الجزائريين بإستثمار جزء من ثروته بإسبانيا و ذلك منذ سنة 2011.

#و وفقا للوثيقة يمكن ملاحظة أن علي حداد يحوز على شركة في مختصة التسيير العقاري تحمل إسم aginyo inversiones y gestiones يقع مقرها بمدينة برشلونة الإسبانية منذ تاريخ 04 / 11 / 2011 و تحمل رقم القيد التجاري B65675571 وهي شركة ذات مسؤولية محدودة مسيرة من طرف راضية بوزيان و هي مواطنة جزائرية تعيش بالخارج قامت بإنشاء أربعة شركات أخرى ،من بينها شركة نقل بواسطة السيارات الفخمة أو بواسطة الدراجات النارية .

و طبقا للمعلومات التي تحصلنا فإنه بفضل شركة التسيير العقاري إستطاع علي حداد شراء العديد من الفنادق ببرشلونة ،ففي سنة2011 إشترى علي حداد بواسطة هذه الشركة من قبل رجل الاعمال الإسباني خوان غاسبار و رجل الأعمال اللبناني بطرس الخوري الفندق الفخم hotel palace بقيمة 80 مليون أورو.

و في سنة 2016 و ببرشلونة دائما قام علي حداد بشراء فندقين فخمين، الأول يقع بأعالي المدينة و هو فندق la florida ،و الثاني يقع على شاطىء البحر و هو فندق miramar و كل هذا بقيمة 50 مليون أورو ، و قد أنفق علي حداد ما يقارب 150 مليون أورو في إستثماراته العقارية ببرشلونة ،و نشير أنه لم يقدم أي تفسير فيما يخص مصدر الأموال المستعملة في شراء كل هذه العقارات .

مع العلم أن القانون الجزائري المتعلق بالصرف و تحويل العملة صارم جدا فيما يخص نقل الأموال إلى الخارج ،فالنظام الصادر عن بنك الجزائر رقم 14 – 04 المؤرخ في 24 / 09 / 2014 و المحدد لشروط تحويل رؤوس الأموال إلى الخارج يضع شروط صعبة و صارمة ،فهو لا يسمح تحويل أموال إلى الخارج إلا إذا كان ذلك في إطار نشاط إستثماري موجود بالجزائر و مكمل له ،و يجب أن يكون التحويل بهدف تطوير و توسعة الإستثمار الموجود بالجزائر .

 

Commenter cet article