Overblog Suivre ce blog
Administration Créer mon blog

Erdogan, le Sultan idiot, احمق اردوغان اكل الطعم بدون ان يشعر

Publié le par M.L.A Guendouz, محمد العيد أنس قندوز

Erdogan, le Sultan idiot, احمق اردوغان اكل الطعم بدون ان يشعر

4990

احمق اردوغان اكل الطعم بدون ان يشعر اليوم روسيا نشرت منظومة الدفاع الجوي 400s و غدا سنشاهد اسلحة استراتيجية تستخدمها روسيا في سوريا لمحاربة الارهاب كما ان جيش الحر و المسلحين التركمان وجبهة النصرة المدعومون من انقرة اصبحوا في دائرة استهداف الطياران الروسي كعقاب لاردوغان

Эрдоган идиот едят пищу, не чувствуя сегодня опубликовала системные ПВО 400S и завтра мы увидим стратегию оружия, используемого России в Сирию, чтобы бороться с терроризмом и освободить армию и боевиков туркменских и Аль-Нусра Передние поддержке Анкары России, они стали мишенью российских летчиков в качестве наказания за Эрдогана круга

La Russie a décidé de déployer des missiles sol-air S-400 en Syrie en réaction à la chute mardi de son bombardier Su-24 abattu par un chasseur turc dans l'espace aérien syrien.

Les missiles S-400 ont une portée suffisante pour couvrir l'ensemble de la Syrie ce qui signifie un contrôle total de l'espace aérien de ce pays par Moscou, note le correspondant de la CNN Matthew Chance.

Le radar du système S-400 est capable de viser simultanément 300 cibles, et possède une capacité antimissile. 72 missiles peuvent y être chargés simultanément.

L'Etat-major général russe a annoncé mercredi matin sa décision de déployer des missiles sol-air S-400 à la base militaire de Hmeimim, en Syrie, après la chute mardi de son bombardier Su-24 abattu par un chasseur turc dans l'espace aérien syrien. Il a en outre envoyé le croiseur lance-missiles Moskva, équipé de systèmes antiaériens près de la province de Lattaquié, dans le nord-ouest de la Syrie, et a annoncé que ses bombardiers voleraient désormais sous la protection de chasseurs.

Politique, par Mohamed El-Jazaïri, الجزائر، مفهوم الحكم الراشد

Publié le par M.L.A Guendouz, محمد العيد أنس قندوز

Politique, par Mohamed El-Jazaïri, الجزائر، مفهوم الحكم الراشد

4989

يرجع مفهوم الحكم الراشد إلى تعدد أشكاله فهناك حكم راشد
أفضل من آخر في تحقيق النتائج ، وهذا ما يعبر عنه في كون الحكم الراشد لا يحمل معياراأتوماتيكيا واحدا ، وعلى هذا الأساس يتم التمييز بين حكم راشد سيئ وحكم راشد جيد وعليه يمكن القول أنه التسيير الجيد للموارد في المجتمع سواءا كانت المالية أو البشرية أو المادية فهي حركة تشاركيه إذ تسمح بالتسيير الدقيق للأملاك العامة ، وخلق الثروة ، ولا يتم تطبيقه في الدولة فقط ، وإنما على المجتمع ككل و مختلف الفاعلين الاجتماعيين ، وهو لا يرتبط فقط بمشاكل الفساد و الانحراف ، وإنما يمتد إلى جميعمظاهرالحياة الاجتماعية ، و السلوكيات ، التربية ، التكوين ، الهياكل ، التنظيم ..إلخ .
هناك العديد من الإشكاليات التي صاحبت المفهوم الراشد تتعلق أساسا بالاختلاف و عدم الاتفاق حول الخصائص ( الأبعاد ، المميزات ، الأسس ، المبادئ ) فالمظاهر الأساسية تتمثل في :
1-إدراك مشروعية السلطة .
2- موقع المواطنين من مركز اهتمامات صناع القرار.
3-مشروع مجتمع يرتكز على مشاركة المواطنين .
4-ملائمة الإدارة العامة مع احتياجات المواطنين
وبالنسبة للثقافة الغربية يتمثل الحكم الراشد في العناصر التالية :
1- الشرعية المؤسساتية .
2- الانتخابات الديمقراطية .
3- احترام حقوق الإنسان .
4- الانفتاح السياسي .
5- استقلالية القوانين .
6- المساواة .
7- المشاركة .
8- الشفافية .
9- 1الاتفاق الحكومي للأغراض العامة .
10 -صحافة مستقلة وفعالة .
11-الكفاءة الإدارية .
12- حرية تدفق المعلومات .
و هناك من يحصر الأسس في ثلاث عناصر هي :
1- الشفافية في تسيير شؤون العامة .
2- دمقرطة و مشاركة المجتمع المدني .
3- تحسين الفعالية و الكفاءة التنظيمية .
ورغم القيمة التي تشكلها هذه الخصائص، إلا أن محاولات تطبيقها تعرف الكثير من الجدل ذلك أن بعض الخصائص تتعارض مع أخرى، أو أن الاهتمام المفرط لميزة معينة يؤدي إلى نتائج غير مرغوبة، فمثلا المشاركة الشعبية قد تكون أمرا جيدا نظريا، لا كن على مستوى الممارسة فإن الإفراط في السماح بها قد يؤدي إلى إعداد سياسات عامة أو اتخاذ قرارات من أفراد ليست لديهم المعرفة الكافية، كما أن الصحافة المستقلة تكون غير مسؤولة لا تبدي أي اهتمام للأهداف العامة.
ومن هذا المنطق فإن مظاهر الحكم الراشد تختلف باختلاف أهداف وقيم المجتمعات ففي بعض المجتمعات الغربية يتم التركيز على الكفاءة وفي آخر يتم التركيز على الانسجام و الاجماع . وفي ثقافات أخرى فإن الأولوية تعطي للحقوق الفردية و البعض الآخر يعطي الأولوية لتطبيق القانون في حينيركز البعض الآخر على التقاليد و العشائر في صنع القرار ، وفي بعض المجتمعات ينحصرالهدف الأول في تحقيق النمو الاقتصادي في حينتعطي مجتمعات أخرى الأهمية الكبرى للثراء و التنوع الثقافي .
إن تعدد وتنوع الإقترابات التي تستخدمها المجتمعات لمواجهة تحدياتهايؤدي إلى الاختلاف في الدراجات و الخطوط المتبعة لتحقيق التنمية ، وهذا ما يقود إلى التساؤل حول تحديد مضامين الحكم الراشد ، و إلى الجدل حول القيم و المعايير الثقافية و حول النتائج الاجتماعية المرغوبة و هذا يمتد بدوره إلى الجدل و التساؤل عن دور الحكومة عن علاقة الحكومة مع المواطنين ، وعن العلاقة بين المؤسسات الرسمية ( تشريعية، تنفيذية ، قضائية ) و كذلك عن أدوار مختلف القطاعات و منهنخلص إلى أن الحديث عن الحكم الراشد يعني الآخذ بعين الاعتبار التاريخ القيم ، التقاليد ، الثقافات المختلفة للمجتمعات . وهذا ما يدعم القول بأنها ليست مرتبطة بمعيار أتوماتيكي بمعنى هناك اختلاف في التطبيق و الخصائص باختلاف المجتمعات
فضلا عن أن هناك سياسات للحكم الراشد أفضل من الآخر.

FLN, Amar Saâdani ordonne aux députés (majoritaires) de voter OUI à la LF 2016, et menaces de sanctions.

Publié le par M.L.A Guendouz, محمد العيد أنس قندوز

FLN, Amar Saâdani ordonne aux députés (majoritaires) de voter OUI à la LF 2016, et menaces de sanctions.

4987

Quelle mouche a donc piqué le secrétaire général du FLN, Amar Saâdani, pour fouler aux pieds l'un des principes fondateurs du FLN en entretenant l'amalgame sur la question sacrée du Sahara occidental? Invité à s'exprimer sur le dossier sahraoui, Saâdani a laissé planer le doute allant jusqu'à sous-entendre un reniement de cette cause sacrée pour l'Algérie; en d'autres termes, Saâdani a commis un sacrilège. Il a franchi le Rubicon et c'est le branle-bas de combat. Les réactions officielles tombent en cascade pour laver l'affront commis par le secrétaire général du FLN.

2016, l'enfer pour les Algériens, آثار ارتفاع أسعار البنزين على النقل والمواد الغذائية

Publié le par M.L.A Guendouz, محمد العيد أنس قندوز

2016, l'enfer pour les Algériens, آثار ارتفاع أسعار البنزين على النقل والمواد الغذائية

4986

حذر التجار والناقلون من أن أي تطبيق للزيادات التي أقرتها الحكومة في قانون المالية لسنة 2016 حول الكهرباء والبنزين، سيكون له تأثير سلبي على جيوب المواطنين، وسيحول حياتهم إلى مأساة بحكم أن كل المواد الغذائية ستسجل ارتفاعا، في حين ستقفز أسعار النقل إلى 50 بالمائة.

le F.L.N (majoritée) vote les augmentations des prix en 2016.

Publié le par M.L.A Guendouz, محمد العيد أنس قندوز

le F.L.N (majoritée) vote les augmentations des prix en 2016.

4985

«Est-ce que le gouvernement veut provoquer une explosion sociale, dont le pays s’est prémunie jusqu’ici», s’est interrogé un élu du FLN. Les députés Benkhalef et Naâmane, de l’Alliance de l’Algérie verte, ont déclaré que le projet de loi de finances 2016 est «le plus dangereux que l’Assemblée ait eu à connaître». «Ce projet porte le cachet des détenteurs de l’argent sale. C’est un prétexte pour l’instauration d’un nouveau système féodal et pour l’édification d’un capitalisme sauvage», note Naâmane. et d’ajouter : «Au lieu de sanctionner les riches, le gouvernement sanctionne le simple citoyen.»

1 2 3 > >>
google68dd3c13eca153a9.html