Overblog Suivre ce blog
Administration Créer mon blog

Algérie, Benghabrit contre l'Islam, تحذف البسملة من الكتب العربية، ضد الدستور الجزائري، ضد بوتفليقة

Publié le par Laïd Sahari

5991

بان حذف البسملة من مقدمات الكتب الجديدة لإصلاحات الجيل الثاني أصبح امرا واقعا ورسميا بعدما انكرته وزيرة التربية الوطنية نورية بن غربيت سابقا، وأفادت ذات الأطراف بانها اطلعت على الكتب الجديدة الخاصة بالطور الابتدائي التي غابت عنها البسملة، وهو الإجراء الذي وصفوه بالعبثي وغير القانوني وبانه خرق لنص المادة الثانية من الدستور و ضرب للهوية الوطنية في الصميم.

وزارة التربية الوطنية والتعليم قامت فعليا بحذف البسملة من الكتب الجديدة التي تم إدراجها في الموسوم الدراسي 2017/2018 ضمن إصلاحات الجيل الثاني والخاصة بالطورين الإبتدائي والمتوسط.

إصلاحات وزارة التربية تسير في إتجاه يجعل من المنظومة التربوية معول هدم لكل ما له صله بالهوية الوطنية من دين وتاريخ وعادات وتقاليد، في الوقت الذي ترفع فيه شعار (الجميع يتجند من أجل مدرسة وطنية)”.

أن هناك مصادر مطلعة من مراكز الطباعة والنشر كشفت له حذف البسملة من مقدمات الكتب الجديدة الخاصة بإصلاحات الجيل الثاني وكذا حذف الآيات القرآنية من كتاب التاريخ، مشيرا إلى أن الإجراء سابقة خطيرة في تاريخ الجزائر المستقلة.

 ذات السياق التيار الوطني والإسلامي المؤمن بالثوابت الوطنية وثوابت الأمة إلى الاتحاد من أجل توقيف ما أسماه “بمحاولات وزارة التربية القفز على الثوابت الوطنية”. ملتمسا من المسؤولة الأولى على القطاع نورية بن غبريت، الإلتزام بحدود صلاحياتها والإهتمام بالجانب البيداغوجي والتربوي. مشددا على أن “المساس بالإسلام وشعائره خط أحمر وتجاوز صارخ لدستور الجمهورية الجزائرية “.

“إقحام وزارة التربية الوطنية لنفسها في معارك هامشية وجانبية تهز إستقرار القطاع، بارتكابها ما وصفه بالاخطاء القاتلة بدءا بإدعاء توصية التدريس باللهجات العامية ومحاولة فرنسة ثانوية بوعمامة وتثبيت خريطة “إسرائيل” وآخرها حذف البسملة من مقدمات الكتب المدرسية وقضية القرص المضغوط الذي يتضمن رموز الماسونية العالمية في طرحها لموضوع المراهقة، الشيء الذي أحدث ضجة في الأواسط التربوية”.

Algérie, S.Saïd (UGTA): Grande Trahison au Profit de la France pour soutirer de l'argent à Sonatrach.

Publié le par Laïd Sahari

5990

Sidi Saïd au cœur d’un scandale aux ramifications internationales.

Le patron de l’UGTA, Abdelmadjid S. Saïd, est de nouveau au cœur d’un scandale qui démontre sa collusion avec les milieux d’affaires non seulement en Algérie, mais également en France.

S.Saïd de l'UGTA aurait négocié au profit de Sonatrach le rachat d’une raffinerie de Shell (qui date de 1931), sise en France, et se trouvant dans un état de délabrement avancé. La transaction a avorté grâce l’intervention de l’ancien ministre de l’Energie, Salah Khebri, qui a d’ailleurs été écarté quelque temps après son intervention salutaire pour Sonatrach.

QATAR, حمد بن خليفة ال الثاني قتل القذافي و دمر ليبيا

Publié le par Laïd Sahari

5988

مسؤول سعودي: سمعت أمير قطر السابق وهو يأمر بضرب ليبيا!

كشف سعود القحطاني، المستشار بالديوان الملكي السعودي، ما شاهده وسمعه من أمير قطر السابق حمد بن خليفة آل ثاني، أثناء زياراته للدوحة في العامين 2011 - 2012وكتب القحطاني على حسابه في موقع التواصل "تويتر" أنه سمع أمير قطر السابق وهو يعطي الأوامر بقصف مناطق في ليبيا، ويتحدث عن مهمات متنوعة للقوات القطرية الخاصة في هذا البلد.ورأت وكالة الأنباء الليبية في شرق البلاد أن المستشار في الديوان الملكي السعودي، صادق في هذه التغريدات على تأكيدات القيادة العامة للجيش الليبي بشأن تورط قطر في "تدمير ليبيا".وذكرت الوكالة أن القحطاني أكد في تدوينته "أنه شاهد بنفسه وهو في مجلس حمد بن خليفة آل ثاني أمير قطر السابق وهو باللباس العسكري رفع السماعة وأمر بضرب مناطق محددة بالطائرات"

 

 

Algérie, RND, Abdeslam Bouchouareb, le fils de Harki, une fortune volée aux Algériens, الثروة المنهوبة من الجزائريين

Publié le par Laïd Sahari

5987

ثروة وزير الصناعة السابق عبد السلام بوشوارب


عبد السلام بوشوارب إبن الحركي و قواد فرنسا و صديق حداد رجل الأعمال المستثمر بأموال الجزائريين و الذي ربما سيعود للساحة مع عودة أويحيى ....زوجته تشغل منصبا في الخطوط الجوية الجوائرية بمطار أورلي بفرنسا و أبنائه كلهم

متحصلين على الجنسية الفرنسية و هم :

أمال بوشوارب : درست في معهد التجارة بباريس بمنحة على حساب الدولة الجزائرية طبعا ، من ناشطي isc network شركة الأعمال المعروفة و التي تنطوي ورائها منظمة شاذة و التي تنشط في مجال الشذوذ الجنسي و زواج المثليين و الأزواج المعكوسين حيث يتحول الأنثى الى ذكر و الذكر الى أنثى ....عينت بوظيفة في شركة رونو الفرنسية بنفوذ من أبيها و بعد أشرافه على تنفيذ جميع العقود في الجزائر و تسويق سياراتها بسعر يفوق السعر الدولي تمت ترقيتها و ارسالها الى مكتب رونو في بريطانيا و صورها توضح بعض من حياتها .

أمينة بوشوارب : ليس هناك معلومات كثيرة عنها لكنها درست في معهد الهندسة المعمارية في باريس بمنحة على حساب الدولة الجزائرية و تعمل الآن في شركة خاصة .

أمين بوشوارب : درس في ثانوية خاصة بمرسيليا و تخرج منها و يدرس الآن في الجامعة الأمريكية بباريس ، يقضي جميع أوقاته مع الفتيات و الكحول و صوره توضح حياته الفاسدة و الفاسقة .

 #بعض_من_ممتلكاته :

 شركة تعمل في مجال صناعة الأدوية و المواد الصيدلانية تم تأسيسها سنة 2011 و يقع مقرها بالمنطقة الصناعية لزرالدة ، و تحمل إسم “general pharmaceutical”. و هو النشاط الذي يدر أموالاً طائلة في الجزائر خاصة بعد تقليص فاتورة إستيراد الأدوية بنسبة كبيرة .
 شركة هامة مختصة في المتاجرة في أفخر أنواع الألماس في العالم و مقرها بلندن 
 مصنع لمواد البناء في العاصمة و شركة مقاولاتية إسمها " sarl Codes " تختص في المشاريع و المناقصات العمومية 
 فيلا فخمة بلندن لزوجته و أبنائه و فيلا أخرى بحيدرة و فيلا بالكلوب دي بان إقامة الوزراء 
 فيلا مملوكة له و يؤجرها بمبلغ 460 مليون سنتيم لسفارة عربية
 كما إستفاد من إمتيازات و رخص بناء مجمعات سكنية لشركته المقاولاتية بمناطق عديدة ، التملص من الضرائب و التي قدرة ب أكثر من 117 مليار سنتيم حسب جريدة الشروق و الإستفادة من إبرام صفقات مع متعاملين أجنبيين ،

كل هذا و هو متهم الآن حسب الوزير السابق تبون بتبديد مليار دولار من أموال الخزينة مما يعني أن هناك المزيد من الممتلكات و المشاريع داخل و خارح البلاد ....

 #كريم_مولاي : ناشط سياسي ​​​​​​​​​​​​​​

Algérie, Gaïd Salah, Ministre des Moudjahidines??!!, تنحية القايد صالح عن رئاسة أركان الجيش

Publié le par Laïd Sahari

5986

القايد صالح عن رئاسة أركان الجيش تنحية

نقلا عن مصدر موثوق ستتم إزاحة نائب وزير الدفاع رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الجزائري الفريق أول أحمد قايد صالح.

وحسب المصدر الذي تحدثت معه ، سيعين الفريق قايد صالح وزيرا للمجاهدين ، فيما سينصب خلفا له في رئاسة أركان الجيش ونيابة وزير الدفاع إسم من الثلاثة " قائد الناحية العسكرية الأولى الجنرال حبيب شنتوف، أو " الفريق بن علي بن علي " قائد الحرس الجمهوري أو "الجنرال الهامل " ؛ هذا و قد تم التأكيد لي قطعا أن عودة الجنرال توفيق تأكدت و ستكون له يد في كل الأحداث القادمة كما تحدث الكثير من السياسيين و الإعلاميين .

هذا في الوقت الذي يتم الحديث في الجزائر و في عديد من صحافة الدول الأجنبية عن حدوث إنقلاب عسكري أبيض و تطبيق الفصل 102 من الدستور الجتنحيةزائري الذي يتحدث عن فراغ في هرم السلطة، وأن أغلب القرارت المتخذة الآن، تتم بصفة غير شرعية ولا دستورية من طرف الأخ الشقيق للرئيس سعيد بوتفليقة ...

أؤكد لكم أن الأيام والأسابيع المقبلة ستأتي بالكثير من المفاجآت بخصوص مستقبل الجزائر و أحداث مصيرية و أعدكم بنقل كل جديد في الساحة و كل الأحاديث التي تقال في أروقة السلطة ...

 #كريم_مولاي : ناشط سياسي و ضابط مخابرات سابق

Algérie, Ould Abbes Président du Sénat ! Abdelkader Bensalah out !

Publié le par Laïd Sahari

5985

الإطاحة بالرجل الثاني في الدولة “عبد القادر بن صالح”..!؟

حسب حديث جمعني مع عضو قيادي بارز في حزب التجمع الوطني الديمقراطي أكد لي أن أيام الرجل الثاني في الدولة عبد القادر بن صالح على رأس مجلس الأمة باتت معدودة و أن تنحيته قضية وقت فقط لأنه تم الفصل فيها بشكل نهائي ( مصدرنا لم يحدد تاريخ الإعلان عنها ) ، و بحسب ذات المصدر فإن عبد القادر بن صالح يبدو أن مهمته قد انتهت .

جهة ما بالنظام تريد منه الرحيل لأنه أضحى غير مرغوب فيه والدليل على صحة ذلك هو سهولة الإطاحة به من على رأس الأمانة العامة للأرندي، عندما قدّم الأمين العام لحزب التجمع الوطني الديمقراطي استقالته رسميًا من قيادة الحزب ،

وبحسب ذات المصدر فإن إقالة أو إبعاد بن صالح جاءت من أجل الحفاظ على التوازنات داخل دواليب الحكم ، لأنه من غير اللائق أن يجمع حزب واحد منصبين هامين هما الوزارة الأولى و رئاسة مجلس الأمة و بالتالي و بناء على تعيين أحمد أويحي وزيرًا أول و الذي هو الأمين العام لحزب التجمع الوطني الديمقراطي فإنه من المفروض أن لا تؤول رئاسة مجلس الأمة لشخصية قيادية بذات الحزب على إعتبار أن عبد القادر بن صالح ينتمي إلى “الأرندي” هو الآخر ،

و تشير بعض التسريبات إلى أن جمال ولد عباس قد يعين على رأس مجلس الأمة خلفًا لبن صالح ، وهناك معلومات تشير إلى أن عبد القادر بن صالح سيتم تعيينه مستشارًا سياسيًا لرئيس الجمهورية برتبة وزير دولة بعد تنحيته من على رأس مجلس الأمة.

ولا يُعرف السبب الحقيقي لتمسك الرئيس عبد العزيز بوتفليقة به رجلا ثانيا في الدولة ، وقد ثار جدل في الجزائر حول تاريخ عائلة بن صالح حين رُوّجت شائعات تفيد بأنه مغربي وأعطي الجنسية الجزائرية عام 1965.

و يعد رئيس مجلس الأمة ثاني أهم شخصية في الدولة و هو الذي كان يمثل الرئيس في المناسبات الرسمية منذ مرض عبد العزيز بوتفليقة في 2013 ، ويستقبل الرؤساء عند زيارتهم الجزائر .

بن صالح هو المؤهل بحكم المادة 102 من الدستور الجزائري لشغل منصب رئيس الدولة لفترة انتقالية مدتها 90 يوما، في حال إعلان المجلس الدستوري شغور المنصب نتيجة لوفاة أو مرض أو استقالة، وتنظم خلال تلك الفترة انتخابات رئاسية...

أحداث غريبة و تخبطات كبيرة في هرم السلطة في الجزائر و لا نعلم كيف ستكون النهاية ...أعدكم بنقل الأخبار الجديدة و الحصرية كلما وصلتني و تحياتي لكم .

Algérie, FLN, Saïd Bouteflika prend le commandement à la place de son frère malade.

Publié le par Laïd Sahari

5984

السعيد بوتفليقة يتولى الرئاسة الشرفية للحزب العتيد الأفلان نيابة عن أخيه عبد العزيز المريض !!! بأي صفة و بأي قانون يحدث هذا ؟

Algérie, Zerhouni, Kamélia, la fille de l'ex.ministre Yazid Zerhouni, LA MILLIARDAIRE.

Publié le par Laïd Sahari

5983

كاميليا زرهوني ابنة الوزير السابق زرهوني و مديرة شركة تنظيم حفلات الزواج و المناسبات الخاصة وشركتها لها فروع بتونس والمغرب والجزائر والمغرب العربي والمشرق العربي واوربا و يتعاقد معها أشهر الفنانين ....

لا تسألوني عن ثروتها و أملاكها فحسابها مستحيل لأنها :

ابنة الوزير السابق للداخلية ووزير الدولة نور الدين يزيد زرهوني.
عمها الجنرال امين زرهوني
وعمتها وزيرة السياحة والصناعات التقليدية سابقا و والية
خالها محمد بجاوي الوزير السابق للشؤون الخارجية والعدل
خالها الثاني العقيد فوزي بجاوي المعروف
زوجة ربراب حكيم ابن رجل الاعمال المعروف يسعد ربراب

 

Algérie, art.102, l'utopie de la Constitution, استحالة تطبيق المادة 102

Publié le par Laïd Sahari

5982

le cas d’empêchement s’est confirmé, pourtant, à plusieurs reprises. «La première fois, c’était à l’occasion du transfert du président au Val-de-Grâce, où il a séjourné pendant 90 jours.

A ce moment-là, le Conseil aurait dû se réunir, car la Constitution stipule que la vacance du pouvoir est déclarée au-delà de 45 jours d’absence du Président. Depuis cinq ans également, le chef de l’Etat n’exerce pas au siège de la Présidence qui est le lieu de travail que lui a fixé la loi.

«L’utopie de la constitution»

Intervenant par la même occasion, l’avocat et militant des droits de l’homme, Mustapha Bouchachi, estime que «le Conseil constitutionnel doit, moralement et politiquement, appliquer l’article 102». Enseignant de droit, Mustapha Bouchachi rappelle notamment les objectifs des régimes ayant élaboré les différentes Constitutions du pays. «Ces Constitutions ont été élaborées par les régimes dictatoriaux pour la consommation externe.

De ce fait, l’article 102 a été élaboré pour qu’il ne soit jamais appliqué», lance-t-il. Pour lui, le principal écueil à son application est la composante des membres du Conseil constitutionnel. «Ses 12 membres sont désignés et dépendent financièrement de la Présidence qui leur verse les salaires. Pour qu’ils se réunissent, ils doivent être convoqués par le président du Conseil. Pour la réunion concernant l’application de l’article 102, le président du Conseil n’a pas le droit de déléguer la présidence à une tierce personne. A cela, il faut ajouter aussi que pour décider de vérifier l’état d’empêchement, les membres du Conseil constitutionnel doivent l’accepter à l’unanimité. Toutes ces conditions ont fait que l’article 102 ne sera jamais appliqué», tranche-t-il.
 

1 2 3 4 5 6 > >>
google68dd3c13eca153a9.html